+A
A-

طاقم بحريني لإدارة مباريات دوري أبطال آسيا

كلّف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقمًا تحكيميًّا بحرينيًّا، للمشاركة في إدارة المباريات المتبقية لمنطقة شرق آسيا في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020، والتي ستقام بنظام التجمع في قطر خلال الفترة 18 نوفمبر وحتى 13 ديسمبر المقبلين.

ويتكون الطاقم من حكم الساحة المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين محمد جعفر وعبدالله صالح، والذين سيشاركون في إدارة مباريات منطقة شرق القارة الآسيوية مع استئناف المسابقة بعد توقفها في مارس الماضي. وكان الطاقم ذاته شارك في إدارة مباريات منطقة غرب القارة الآسيوية التي استأنفت في الفترة 14 سبتمبر الماضي وحتى 3 أكتوبر الجاري.

ويأتي اختيار الطاقم التحكيمي البحريني الدولي تأكيدًا على المكانة الريادية للصافرة البحرينية على جميع المستويات بما فيها الآسيوية، إذ شكل التحكيم محورًا أساسيًّا من رؤى التطوير ومجالات الدعم التي ينتهجها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، للارتقاء بالعناصر التحكيمية وضمان تواجدها في أكبر المحافل والبطولات.

ويعتبر الحكم الدولي نواف شكرالله من خيرة حكام القارة وهو موجود ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام الحالي (2020)، وسبق له المشاركة في إدارة مباريات بكأسي عالم على التوالي في (2014) و(2018)، كما أن المساعدين محمد جعفر وعبدالله صالح موجودان في قائمة النخبة الآسيوية للحكام المساعدين، وسبق تواجدهما في بطولات مختلفة.

وإلى جانب حكامنا البحرينيين الثلاثة، فقد وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على 20 حكمًا للساحة، بالإضافة إلى 20 حكمًا مساعدًا، كما تم اختيار 6 مراقبين للمباريات و7 مقيمي حكام، علاوة على 3 مدربي لياقة بدنية للحكام.