+A
A-

وزير النفط يطلع على رفع أثقل المعدات لتحديث مصفاة بابكو

تمضي شركة بابكو قدمًا في برنامج تحديث المصفاة حيث يهدف هذا المشروع الوطني الاستراتيجي إلى بناء التكوين الأمثل للمصفاة والذي سيضع مصفاة البحرين في مصاف أكثر المصافي تنافسية في المنطقة والعالم. وقد تم منح عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات إلى المشروع المشترك المؤلف من شركة تكنيب من إيطاليا وتكنيكاس ريوندياس من اسبانيا وسامسونج الهندسية من كوريا الجنوبية والمسجل في مملكة البحرين باسم
“TTSJV”.

وفي إطار الأنشطة الانشائية للمشروع، وصل لمملكة البحرين عدد من الأجهزة والمعدات فائقة الضخامة حيث يجري حاليًّا العمل على تركيبها في موقع المشروع. وقد تفضّل وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أمس الخميس 22 أكتوبر 2020 بزيارة إلى موقع المشروع للاطلاع على عملية رفع أحد أثقل المعدات وهو مفاعل المرحلة الأولى الجديد للتكسير الهيدروجيني والذي يزن 1300 طن. ورافق الوزير في هذه الزيارة رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة بابكو، الدكتور داوود نصيف، نائب الرئيس التنفيذي، إبراهيم طالب، ورئيس برنامج تحديث المصفاة حافظ القصاب. وأعرب الوزير عن تهانيه لكافة أعضاء فريق المشروع من بابكو وورلي بارسون وفريق المشروع المشترك وشركات المقاولات الفرعية بمناسبة النجاح في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

ويعد برنامج تحديث مصفاة بابكو استثمارًا ضخمًا تبلغ قيمته مليارات الدولارات، ويعتبر من أضخم المشاريع الاستثمارية في تاريخ بابكو الممتد لـتسعين عامًا. وسيساهم المشروع في زيادة السعة الإنتاجية للمصفاة بنسبة 42 % (من 000,267 إلى 000, 380 برميل يوميًّا)، علاوة على تعزيز قدرة منتجاتها على تلبية احتياجات الطلب في الأسواق العالمية بشكل أفضل، مع ضمان قدرة الأصول ذات المستوى العالمي في المصفاة على تحقيق كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.