+A
A-

2.2 مليون دينار خسائر “بنادر للفنادق”

بدأت الشركات البحرينية بالإفصاح عن خسائرها الناشئة عن جائحة “كوفيد – 19” مع بدء موسم إعلان أرباح النتائج الفصلية للربح الثالث، إذ أعلنت شركة بنادر للفنادق والتي تدير فندق “داون تاون روتانا” في قلب المنامة، عن تكبد خسائر قاسية، في ظل تأكيد مسؤولين حكوميين أن قطاع الضيافة من القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.

وذكرت الشركة المدرجة في بورصة البحرين في إفصاح للمساهمين أن خسائرها جراء انخفاض المردود المالي؛ بسبب جائحة كوفيد 19 قد ارتفع ليبلغ 2.295 مليون دينار بنهاية سبتمبر الماضي، بعد أن كانت هذه الخسارة 1.64 مليون دينار بنهاية يونيو الماضي.

وتقدر الخسائر بنحو 12.41 % بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة مع 8.88 % من رأس المال بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وبخصوص الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أشار المدير العام للشركة حسن كمال حبيشي، في إفصاح للمساهمين، إلى أن الشركة تنوي تخفيض المصروفات والاستفادة من جميع المنح الحكومية المقدمة للحد من تداعيات تأثير الجائحة.  وانخفض الدخل التشغيلي للشركة بنحو 1.55 مليون دينار، إذ أدت التدابير الوقائية إلى إغلاق أعمال الفندق بشكل كبير والمرافق المصاحبة وذلك منذ مارس الماضي. وفي المقابل، حصلت الشركة على 64 ألف دينار كمساعدة من منح حكومية للمؤسسات البحرينية وذلك كدعم رواتب وتأمينات ورسوم، وتتضمن نحو 39.8 ألف دينار من المنح المتعلقة بفواتير الكهرباء.