+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يرعى ندوة حول مكافحة السرطان

برعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، نظمت المحافظة الجنوبية ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطار الحملة التوعوية لمكافحة السرطان “نتضامن معاكم”، بحضور نائب محافظ الجنوبية العميد عيسى الدوسري، والوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة مريم الهاجري، وممثلين عن وزارة الصحة وجمعية البحرين لمكافحة السرطان. وفي الندوة، أشاد نائب المحافظ، بالدور البارز لسمو محافظ الجنوبية عبر دعم وتوجيه سموه لتنظيم وإقامة كل الفعاليات، ومنها الصحية والمجتمعية لما لها من دور فعال في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية، وتعزيز الوعي الصحي للأفراد وتشجيعهم على الممارسات الصحية الصحيحة درءا للأمراض، ومنها مرض السرطان.

وأعربت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، عن شكرها وامتنانها لما تقدمة المحافظة الجنوبية من مبادرات متنوعة تتضمن الجوانب الصحية والمجتمعية وتتعلق بتوعية المجتمع، والتي تتزامن مع المناسبات العالمية.

كما قدمت رئيس قسم البرامج الاجتماعية بالمحافظة الجنوبية سلوى العيسى، أبرز المبادرات التي قدمتها المحافظة خلال السنوات الثلاث الماضية والمتعلقة بالجانب الصحي والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي عند أهالي المحافظة؛ لضمان سلامة الجميع. وتحدث الأمين المالي لجمعية البحرين لمكافحة السرطان أحمد النواخذه عن دور الجمعية في تقديم الأعمال التطوعية بالشراكة مع المحافظة الجنوبية؛ بهدف مكافحة السرطان، والحرص على تقديم أفضل الخدمات؛ للكشف المبكر عن المرض.

وقدمت استشارية طب العائلة هند السندي عرضا مرئيا عن العوامل الصحية المساعدة على الوقاية من السرطان والعلاجات المتاحة بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المصابين بأفضل الأساليب.