+A
A-

تحديث المعدات الأمنية وتطوير المنظومات التكنولوجية

شهد رئيس الأمن العام الفريق طارق الحسن ختام فعاليات التمرين البحري المشترك “أمن المملكة 6” الذي نفذته قيادة خفر السواحل بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني وعدد من إدارات وزارة الداخلية؛ بهدف الوقوف على مستويات الجاهزية والتي تشكل محورا رئيسا في منظومة العمل وأداء الواجبات.

واستمع رئيس الأمن العام لإيجاز حول مجريات ومراحل التمرين بما يعكس قدرات الأجهزة الأمنية على العمل المشترك في إطار التكامل والتنسيق أثناء أداء المهام الأمنية وذلك ضمن الجهود الهادفة إلى زيادة القدرات ورفع مستوى الاستعداد والجاهزية.

كما اطلع على المعرض الأمني الذي أقيم على هامش التمرين وتضمن عرضا للتقنيات والآليات والمعدات الأمنية الحديثة المستخدمة في مجال العمل الأمني، فيما اختتم التمرين بالسلام وذلك بمرور السفن أمام راعي الحفل.

وأشار رئيس الأمن العام أنه تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، فإن الوزارة مستمرة في نهج التطوير والتحديث والارتقاء بالأداء الأمني، مشيدا سعادته بالاستعداد والجاهزية العالية خلال مراحل التمرين والروح المعنوية العالية للمشاركين فيه، الأمر الذي يساعد في تحقيق الأهداف وإنجاز المهام الأمنية بما يعزز دور وزارة الداخلية في إنفاذ القانون وبسط الأمن والأمان في ربوع الوطن، مثنيا على كفاءة وقدرات خفر السواحل والجهات المشاركة، وما أبدوه من تعاون وتنسيق في التخطيط والتنفيذ، ومعربا عن شكره وتقديره لدعم ومشاركة قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي البحريني في التمارين المشتركة مما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات.

وأكد أن استمرار إجراء التمرين على مدى هذه السنوات يظهر التخطيط السليم والجهود المبذولة في مجال بناء القدرات وتعزيز الخبرات، كما يعكس تميز أداء خفر السواحل والجهات الأخرى المشاركة، الأمر الذي يتطلب مواصلة تحديث المعدات وتطوير المنظومات التكنولوجية والتدريبية وتأهيل منتسبي مختلف القطاعات وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.

من جهته، أعرب قائد خفر السواحل اللواء الركن بحري علاء سيادي عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الأمن العام على رعايته لختام فعاليات التمرين البحري المشترك “أمن المملكة 6”، ودعم سعادته المستمر لتطوير وتحديث جميع إدارات وزارة الداخلية ومن بينها قيادة خفر السواحل، الأمر الذي له بالغ الأثر في النهوض بمسيرة العمل الأمني في المجالات كافة.

وقد شارك في التمرين البحري المشترك “أمن المملكة 6” عدد من إدارات وزارة الداخلية وهي قوة الأمن الخاصة، الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، قيادة طيران الشرطة، إدارة العمليات برئاسة الأمن العام، والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث.