+A
A-

ساعة “L.U.C Skull One” تجسد فن “الفانيتاس”

تقدم شوبارد، ضمن إصدار محدود يضم 100 ساعة فقط، ساعة “L.U.C Skull One” المزينة برمز جمجمة (Calavera) الفنيّة المكسيكية كنوع من الاحتفاء “بيوم الموتى”، والتي تكتسي بمزيج جميل من التدرجات الداكنة التي تظهر في الميناء الأسود المزين بلمسات نهائية من الورنيش وتبرز عليه مؤشرات ذهبية للساعات. يبلغ قياس قطر علبة الساعة 40 ملم، وصنعت من الستانلس ستيل المطلي بمادة (DLC) والمصقول بتقنية ضخ الحبيبات، ويرافقها سوار من جلد العجل بلون بني. ويتوارى خلف هذه القناع السوداوي العابث حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة من عيار (L.U.C 96.53-L) صنعتها أيدي الحرفيين المهرة في مصنع شوبارد (Chopard Manufacture).

تصميم مستوحى من التقاليد القديمة

يوفّق هذا العيد التقليدي بين الحضارات، فمن وحي حضارة الأزتك التي امتزجت بالكاثوليكية الإسبانية، يبرز عيد الموتى “Día de Los Muertos” بطقوسه المرحة التي تحتفل بدورة الحياة، ليكون بذلك مناسبة لتجديد الوعي باحتمال الموت؛ وهو ما يعطي بدوره معنى للحياة بأكملها.

ويهدف هذا العيد إلى تكريم ذكرى الأحبة الذين غادروا الحياة، إذ يعتبر مناسبة لتقديم العطايا والأضحيات والقرابين للموتى من جهة، وفرصة لتوثيق الروابط التي تجمع بين أفراد العائلة وآبائهم وأجدادهم الأولين من جهة أخرى. بيد أن طقوس هذا الاحتفال الجنائزي تتميز بالمحاكاة الساخرة لمفهوم الموت، ما أتاح الفرصة لدار شوبارد لإعادة تسليط الضوء على فن “الفانيتاس” من خلال ساعة (L.U.C Skull One)، فقد اكتسى ميناء الساعة برسم يمثل وجه جمجمة (Calavera) الفنيّة المكسيكية التي ازدانت بزخارف الشمس والزهور وشكل القلب، مع شارب كثيف بأطراف مستديرة يعلو التكشيرة اللطيفة. جمجمة ذات وجه مشاكس ووديع، تستعرض مرور الوقت من خلال العقارب والترقيمات العربية ومشيرات الساعات المذهّبة التي تضفي تباينًا أنيقًا مع تدرجات اللون الأسود السائدة في الساعة.

ويضفي السوار المصنوع من جلد العجل بلون بني مع خياطة يدوية لمسة الأناقة النهائية على هذا الإصدار المحدود الذي يقتصر على 100 ساعة فقط. ويتم الحصول على هذا الجلد من مصادر مسؤولة تتوافق مع المعايير الأخلاقية الصارمة، ويزداد جمال هذا السوار الجلدي الفاخر مع مرور الوقت الذي يترك عليه مسحات تعتيق بلون بني فاتح.