+A
A-

“ام جي موتور” تطلق النسخة الجديدة MG ZST

ستسدل شركة “ام جي موتور” العريقة البريطانية المنشأ الستار عن الجيل الجديد من مركباتها الرياضية رباعية الدفع التي تنطلق بمحرك  ذي شاحن توربيني في الشرق الأوسط من خلال إطلاق النسخة الجديدة من سيارة MG ZST، والتي جُهزت بمحرّك سعة 1.5 ليتر. ومن المتوقَّع أن تبدأ أسعار هذه السيارة الجديدة فائقة التطور من 12,625 دولارا (دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة). وقد تتباين الأسعار قليلاً حسب كل سوق.

لعب الجيل الأول من MG ZS، التي تميّزت بتصميم راقٍ وبأسعار بمُتناول اليد، دورا بارزا في نجاح الشركة بمختلف أنحاء المنطقة. ومع بيع نحو 5,000 مركبة، ساعد الجيل الأول من هذه السيارات الرياضية رباعية الدفع في إرساء الركائز لشركة MG كي توسّع مجموعتها الرئيسة بحيث توفر الآن بعض الطرازات التي تتميّز بكونها الأكثر أناقة واعتمادية وتجهيزا في السوق. ومن شأن المجموعة الجديدة من ZS، وبالأخص ZST، أن ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى.

تأتي سيارة MG ZST الجديدة بمحرّك سعة 1.3 ليتر بشاحن توربيني قوّة 160 حصانا يولّد عزما أقصى قدره 230 نيوتن-متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات. وتحسِّن كثيرا الوحدة الجديدة أداء النسخة الجديدة المحدَّثة. ويتيح المحرّك سعة 1.3 ليتر بالشاحن التوربيني تسارعا من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثواني مع إمكان الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س. وهو يكمّل المحرّك الفعّال باستهلاك الوقود سعة 1.5 ليتر والذي يتمتّع بكفاءة مقدارها 6.2 ليتر لكل 100 كيلومتر (وفقا للظروف).