+A
A-

“الخدمة” يتابع تطبيق “الجودة” مع الجهات الحكومية

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد أن الديوان يتابع تطبيق نظام الجودة في الجهات الحكومية عن طريق توظيف تقنيات الاجتماعات عن بُعد باستخدام تطبيق (Microsoft Teams) مع ممثلي الجهات لمتابعة تنفيذ المشروع بمراحله المختلفة.

وبيَّن أن تطبيق نظام إدارة الجودة يمر بخمس مراحل أساسية وهي: نشر ثقافة الجودة، ومرحلة التوثيق، ومرحلة التدريب والدعم، ومرحلة التدقيق الداخلي، والتدقيق الخارجي، وتنبثق منها خطة عمل تفصيلية لتطبيق المتطلبات الأساسية في كل مرحلة. وقال إنه ومنذ مطلع العام الجاري حتى الآن واصل الديوان دعم ومساندة 5 جهات حكومية في استكمال متطلبات مرحلة التوثيق، والتي تشكل ما نسبته 70 % من إجمالي عملية التطبيق. وأضاف أن المعنيين وفي هذا العام قاموا بأكثر من 16 اجتماع عمل عن بعد؛ لمناقشة ومراجعة وثائق ومتطلبات تطبيق نظام إدارة الجودة، بالإضافة إلى ورش لتخطيط وتطوير الخطة الإستراتيجية للجهة الحكومية.

وأكد أنه ومنذ بدء التطبيق للجهات الحكومية حتى الآن بلغ مؤشر تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهات الحكومية 68 %، وجار العمل على استكمال الجهات المتبقية، بإعداد خطط سنوية لجدولة التطبيق وتأهيل المزيد من الجهات الحكومية، وجاري العمل حاليا على إعداد خطة للسنة المقيلة 2021 لإدراج جهات حكومية جديدة لتوقيع اتفاقية التطبيق والبدء بالعمل.