+A
A-

مركز مصغّر لخدمات “الكهرباء” بالمحرق

قال عضو مجلس بلدي المحرق فاضل العود إن هيئة الكهرباء والماء أفصحت للمجلس عن عزمها فتح مركز لخدمات المراجعين في أحد المجمعات التجارية بمحافظة المحرق، لخدمة كبار السن الذين يجدون صعوبة في إنجاز المعاملات رقميًّا.

وأشار العود إلى أن الخدمات التي سيقدمها المركز المصغر- الذي من المفترض أن يوجد بمجمع السيف بعراد أو بمجمع سوق المحرق المركزي، وذلك وفق ما اقترحته الهيئة- ستكون عن طريق حجز المواعيد مسبقًا عبر المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك.

جاء ذلك، على هامش اجتماع وزير الكهرباء والماء وائل المبارك وعدد من المسؤولين بالهيئة مع المجلس لاستعراض الإجراءات التي قامت بها الهيئة بشأن طلبات المجلس البلدي المتعلقة بخدمات الكهرباء والماء.

وأكد البلدي فاضل العود عدم وجود نية لدى الهيئة لإعادة فتح مركز خدمات المشتركين السابق، وذلك تماشيًا مع سياسة التحول الرقمي وترشيد النفقات.

من جهته، نوّه البلدي عبدالعزيز الكعبي بمستوى التعاون الكبير الذي أبداه ممثلو الوزارة خلال الاجتماع، وحجم الاستجابة الكبيرة لطلبات المجلس ومستوى المتابعة الحثيثة التي قاموا بها. وذكر أن أغلب الطلبات التي نوقشت خلال الاجتماع كانت متعلقة بطلبات الإنارة والمياه. ولفت إلى أن الاجتماع تطرق لدراسة إمكانية شمول البحرينيين العازبين الذين يستأجرون سكناً مستقلاً لهم ضمن الفئات المستحقة لدعم الكهرباء. وأنهى الكعبي بأن الاجتماع استعرض مشكلة إجراء قطع الكهرباء عن المتخلفين عن سداد الفواتير، حيث أكد ممثلو الهيئة أن هذا الإجراء لا يتم اتخاذه إلا بعد استنفاد كافة المحاولات للتسوية مع صاحب المسكن.