+A
A-

“تآزر” توافق مبدئيًّا على الاندماج مع “سوليدرتي”

وافق مجلس إدارة شركة “تآزر” للتأمين بصورة مبدئية على خطاب النوايا الذي قدمته “سوليدرتي” لدمج عملياتها في البحرين مع الشركة.

وأشارت “سوليدرتي” في إفصاح للمساهمين أنه قد تم توقيع الخطاب من قبل الطرفين، في حين أن الخطوة القادمة بخصوص الدمج المقترح ستكون بقيام “سوليدرتي” بتعيين مستشار مالي ومستشار قانوني لتولي مهام إجراءات العناية الواجبة على “تآزر”، إضافة إلى تحديد القيمة العادلة لصافي حقوق مساهمي “تآزر” على أساس الجمع لكل من حقوق المساهمين وحقوق حملة الوثائق كما في التاريخ النهائي الذي تم الاتفاق عليه وهو 30 سبتمبر 2020.

كما أنه من المتوقع أن تتخذ شركة “تآزر” نفس الإجراءات في الوقت ذاته وبالتوازي مع “سوليدرتي”.

وهذه ثاني عملية استحواذ أو اندماج تتم بعد أن قامت “سوليدرتي” في وقت سابق بضم عمليات “الأهلية للتأمين”، الأمر الذي عزز وجودها في السوق المحلية.

وأكدت الشركة في إفصاحها على أن الدمج المقترح يعتمد على موافقة الطرفين على نسبة مقايضة متفق عليها بصورة متبادلة، إضافة إلى موافقة المساهمين، كما يخضع أيضا لموافقة مصرف البحرين المركزي والجهات الرقابية ذات العلاقة.

وأكدت أنه سيتم الإفصاح عن معلومات جوهرية أخرى في الوقت المناسب عن تطورات هذا الدمج المقترح وفقا لقانون الشركات التجارية، ووفقا لمتطلبات ومعايير الإفصاح والنشر الصادرين من قبل مصرف البحرين المركزي وقانون الشركات التجارية.

وبحسب ما تضمنه خطاب النوايا، فإن الدمج المقترح سيتضمن فقط العمليات الخاصة بالبحرين لشركة تآزر (الأصول و المسؤوليات القانونية)، كما سيشمل خصوصًا بعض الأصول و الاستثمارات المتعلقة بهذه العمليات الموجودة خارج المملكة.