العدد 4433
الخميس 03 ديسمبر 2020
سارة أنور ثاني
أكتوبر.. الشهر الوردي
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

مع تطور الزمن والطب تم اكتشاف العلاج  للعديد من الأمراض ولكن ما زالت هناك الأمراض التي لم يتم اكتشاف العقار المناسب لها و من ضمنها مرض سرطان الثدي ويعتبر هو اكثر الامراض شيوعاً بين النساء و يتم في شهر أكتوبر من السنة الفحص المبكر عن هذا المرض.

وفي السنوات الأخيرة زادت التوعية، وأطلقت العديد من الحملات للكشف المبكر عن هذا المرض  ولا بد من الوقاية من هذا المرض من خلال الامتناع عن التدخين، السيطرة على الوزن، ممارسة الأنشطة البدنية أي الرياضة بشكل دائم تجنب التعرض للاشعاع والتلوث البيئي ولابد من تجنب الكثير للوقاية من هذا المرض وأخذ الاحتياط منه من خلال التوعية والتأهيل وهو ضرورة ملحة علينا اخذها بعين الاعتبار والحذر منها، لا نفقد الأمل عند الإصابة بهذا المرض فربنا جلت قدرته لا ينسى عبده وهو رحيم، فلا يجب علينا الخوف والذعر وفقدان الأمل يلا القوة والعزيمة والأمل في مواجهة هذا الصعاب والايمان بالله والثقة بنفس في القدرة على مواجهة هذا المرض.

وأن الإصابة بمرض سرطان الثدي ليست نهاية الحياة بل إنها الخطوه نحو حياة جديدة فعليك ان تصبحي اكثر قوة واكثر ايمانا واكثر حبا وتمسكا بالحياة. وعلى كل سيدة مصابة بهذا المرض ان تعرف ان عليها واجب تجاه نفسها يفرض عليها الصبر والتحمل والشجاعة حو الشفاء والانتصار على المرض. عزيزتي كوني قوية ومثلا اعلى لمن حولك في مرضك ولا تستلمي ابدا للحياة ولا تدعي المرض يسرق منك الفرح والسعادة ومادام في القلب امل وحب للحياة وشغف سوف تنجين.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .