العدد 4851
الثلاثاء 25 يناير 2022
مريم مدن
مشكلة المطر تتكرر منذ سنوات دون حل جذري
الأحد 02 يناير 2022

المطر نعمة من الله سبحانه وتعالى تستقبله الأرض في كل بقاع العالم بفرح وسرور وبهجة وخير لانه حياة لجميع المخلوقات، ولكن هناك مشاكل تتكرر في كل عام عند نزول المطر وخصوصًا عندما يكون بشكل متواصل  لفترة من الزمن، ومن المشاكل المتكررة في منطقة كرزكان، اللوزي والمالجية و العديد من المناطق.

تتجمع مياه الأمطار إلى مستوى أعلى من قواعد ارصفة الشوارع وبعض الاحيان المنازل، وتكون المشكلة في انغلاق الشارع واكتضاض مروري وتعطل السيارات واصابتهم بالضرر والاعطال بسبب تسرب المياه إليها وتكون خسارة المواطن كبيرة، غير كثرة الأمراض بسبب تجمعات المياه اللي تكون راكده، هذي المشكلة منذ ذلك الوقت من دون أخذ أي إجراء في وضع حد للمشكلة وإنقاذ المواطنين منها، هناك حلول كثيرة وبسيطة ولكن للأسف لا يوجد اهتمام من أصحاب الشأن، بل إنهم يكتفون بشفط المياه المتراكمة. المنطقة تحتاج إلى عمل مجارٍ خاصة للمياه وسوف تكون النتيجة جيدة، صهاريج شفط المياه لا تفي بالغرض المطلوب.

اليوم المالكية وكرزكان قرى ساحلية مجاورة للبحر هل من الصعب ان تكون هنالك نقاط تصريف مياه الامطار الى البحر على سبيل المثال خاصة وانها مياه نظيفه لا تسبب آثار بيئية، او ان يتم اخذ تجربة دبي في الاستفادة من مياه الامطار في تنقيتها وحقنها في الأرض كمياه جوفية.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .