العدد 5671
الأربعاء 24 أبريل 2024
banner
محمد جناحي
محمد جناحي
أنت المسؤول
الثلاثاء 24 مايو 2022

لفت انتباهي خبر في احدى الصحف المحلية بمنصة "انستقرام" مفاده ان مواطن ايطالي قد تقدم ببلاغ للشرطة الايطالية ضد مقهى وذلك على خلفية السعر المبالغ فيه مقابل كوب قهوى فما كان للشرطى سوى تغريم صاحب المقهى، تأملت هنا قليلاً فعلقت .. اجراء يُحترم مع مجتمع مُحترم نعم من هنا يبدأ الوعي المجتمعي من اتفهه الأمور.

فالسكوت عن الامور الصغيرة تدفع ضعاف النفوس للتمادي كثيراً عندها لا يمكن للمجتمع النهوض من سباته والوقوف امام سيل من ارتفاع للاسعار قد يجرف به, بحثت كثيرا وراء هذا الخبر فلم اجد من هاجم ذلك المواطن الايطالي او نعته بالبخل أو بتضخيم الامور ولم اجد مقاطع فيديو تنتشر هنا وهناك تتناول الامر بمنظور ساخر وهزلي. هنا ايقنت تماماً بأن لايمكن لمسؤول أو تاجر أو نائب تغير المجتمع للأفضل ان كان صالح أو للأسوء ان كان طالح بل على المجتمع بنفسه القيام بذاته والرُقي في تعامله مع ما يمس معيشته فقال تعالى في مُحكم كتابه الكريم: إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ .

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .