العدد 5670
الثلاثاء 23 أبريل 2024
banner
حنان سيف بن عربي
حنان سيف بن عربي
فارس الخير الملثم
الثلاثاء 24 مايو 2022

للخير وجوه عدة،وأبواب متنوعة، وسبل كثيرة، وهناك من البشر من يتنافس لعمل أفضل أنواع الخير، فمحبتهم للخالق وشكرهم إياه على عظيم عطاياه تجعلهم في حيرة لكيفية إرضاؤه عز وجل، فنراهم حيناً يتعاونون وحيناً آخر يتصدقون ويزكون، فيظهرون معاني جميلة لحب الخير والوحدة والتلاحم حول إخوانهم من خلال تقديم العون للمحتاجين والفقراء والمتعسرين وتفريج همومهم سراً وعلناً، وها قد أتاهم فارس الخير الملثم الذي أبهر الجميع بعطاؤه، فقام بالتفريج عن ٦٥ مستفيد من خلال برنامج فاعل خير بسداد باقي المبالغ المستحقة عن الحالات المدرجة ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية، في لفتة كريمة منه للوقوف بجانب اخوانه المتعسرين، فكم فرحنا بهذه المبادرة التي أظهرت أسمى معاني المحبة والتعاضد والتميز في عمل الخير، فيا ترى كيف هي الفرحة بمن فرجت عن حالته؟ لقد صفق جميع البحرينيون في ذلك اليوم لصاحب اليد البيضاء بقلوبهم وجوارحهم وارتفعت أكفهم بالدعاء له، أهذا هو سرك مع الله يا فارس الخير ؟!! يا له من سر عظيم تفننت به وأظهرت محبتك لخالقك ومدى انتماؤك لوطنك وحبك لأخيك المسلم.

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ، يَومَ لا ظِلَّ إلَّا ظِلُّهُ؛ وذكر منها: ورَجُلٌ تَصَدَّقَ، أخْفَى حتَّى لا تَعْلَمَ شِمَالُهُ ما تُنْفِقُ يَمِينُهُ.. لقد أخفى فارس الخير هويته لينال هذا العظيم، فهنيئاً لك بإذن الله هذا الأجر العظيم الذي ستناله، وهذه الدعوات الصادقة من قلوب جميع المواطنين البحرينيون الذين فرحوا لاخوانهم المتعسرين، والجدير بالذكر أنه قام بإتمام جزء كبير من باقي مستحقاتهم، ومن هذا المبدأ لاننسى أيضاً دور كل مواطن بحريني أو مقيم قام بالدخول إلى التطبيق وساهم ولو بمبلغ زهيد وبما تجود به نفسه، لتفريج هموم هذه الحالات المتعسرة، فلقد كان لكم جميعاً دور كبير في فك قيودهم، وتفريج كربهم، فهنيئاً لكم هذا الأجر العظيم.

لقد أظهر المجتمع البحريني معاني جميلة من المحبة والتعاون والتلاحم من خلال هذا التطبيق الذي أطلقته وزارة العدل والشئون الإسلامية ووزارة الداخلية، ومن هذا المنطلق نشكر وزير العدل معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة ، ووزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حفظهم الله على حرصهم واهتمامهم ورعايتهم لهذه الحالات، وتمكين المجتمع البحريني من ابراز مبدأ الشراكة المجتمعية بصورة جميلة.

كما نشكر وبشكل خاص الشيخ خالد بن راشد بن عبدالله آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بوزارة الداخلية والذي حرص على الاهتمام بتنفيذ المبادرة الإنسانية النبيلة لدعم الغارمين، ودراسة كل حالة تم البت في حكمها، فبارك الله في جهوده وفي شبابه وسخره الله لخدمة الوطن.

وندعو جميع المواطنين للمرور عبر هذا التطبيق من خلال المنصات الإلكترونية التي أتاحتها الحكومة الإلكترونية والمساهمة بتفريج هموم اخوانهم، ونيل عظيم الأجر والثواب.. حنان بنت سيف بن عربي

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية